TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"اللجين" توقع عقداً لإعادة تأهيل مصنع متضرر من حريق

تابعة لـ"اللجين" توقع عقداً لإعادة تأهيل مصنع متضرر من حريق
مصنع تابع لشركة اللجين
اللجين
2170
-0.66% 37.55 -0.25

الرياض ـ مباشر: وقعت الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية - ناتبت، التابعة لشركة اللجين، عقداً مع شركة تيكنيمونت أرابيا المتحدة، لإعادة تأهيل الوحدات المتضررة جراء الحريق الذي اندلع في مصنع البولي بروبلين بمجمع ناتبت الصناعي في أكتوبر 2018م.

وقالت "اللجين"، في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، إن العقد يشمل تحديد مسؤولية شركة تيكنيمونت العربية عن التصميم والخدمات الهندسية، وتوريد المواد والمعدات وخدمات الإشراف على البناء وتشغيل المصنع.

وأشارت إلى أنه العقد يشمل إعادة تأهيل المصنع مقابل التكلفة الحقيقية لهذه الأعمال، بالإضافة إلى نسبة هذه التكلفة، بقيمة متوقعة 65 مليون دولار.

ويتضمن العقد مدة زمنية للتنفيذ تقدر بنحو 7 أشهر علماً بأن بعض الأعمال كالخدمات الهندسية قد بدأت مبكراً، وحسب الجدول الزمني والخطة المعدة من الشركة، يتوقع بدء التشغيل خلال النصف الأول من شهر أكتوبر 2019م.

وأوضحت اللجين بأنها على تواصل مستمر مع شركة ناتبت، وستقوم بالإعلان عن أية مستجدات بخصوص هذا الموضوع وسيتم لاحقاً الإفصاح عن أي أثر مالي.

وقالت شركة اللجين في يناير الماضي: إن أعمال بناء الجزء المتأثر جراء الحريق في إحدى وحدات مصنع شركتها الزميلة (الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية – ناتبت) يسير بوتيرة متسارعة وفقاً للخطة المعدة لذلك.

وكانت الشركة قد أعلنت في أكتوبر الماضي، عن اندلاع حريق في إحدى وحدات مصنع شركتها الزميلة (ناتبت) في مدينة ينبع الصناعية.

ترشيحات:

مبيعات نقاط البيع بالسعودية ترتفع 31.8% خلال يناير الماضي

السعودية للكهرباء: تشغيل محطة تحويل "الهنداوية" لخدمة وسط جدة

السعودية: القروض العقارية تقفز لـ256.3 مليار ريال العام الماضي

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع637 مليون ريال خلال يناير الماضي